موعد إجازة عيد الفطر للموظفين ١٤٤٤ في القطاع العام والخاص بالسعودية

منذ أن بدأ شهر رمضان المبارك لهذا العام والجميع يتساءلون عن موعد إجازة عيد الفطر للموظفين ١٤٤٤ لجميع القطاعات، وذلك لأن من المعروف في المملكة العربية السعودية أنها تمنح جميع موظفيها عطلة رسمية في أيام الأعياد والمناسبات الرسمية، دعونا نخبركم عن موعد بدء إجازة عيد الفطر المبارك ومتى ستنتهي، لذلك واصلوا معنا القراءة حتى النهاية لمعرفة التفاصيل كاملة.

موعد إجازة عيد الفطر للموظفين ١٤٤٤

من الجدير بالذكر أن جميع العاملين في القطاعات المختلفة في المملكة العربية السعودية يحصلون على إجازة عيد الفطر المبارك، ويتكون الإجازة مدفوعة الأجر، ولكن قد تختلف مدة الإجازة من قطاع لآخر، وفيما يلي نعرفكم على مدة الإجازة التي سيحصلون عليها العاملين بالقطاعات الخاصة والحكومة، وهي كالتالي:

  •  فعلى سبيل المثال يحصل العاملين بالقطاعات الخاصة إجازة تتراوح ما بين يومين او ثلاثة على الأقل، علي أن تبدأ الإجازة من أواخر شهر رمضان المبارك.
  •  وفيما عن القطاع الحكومي فهم يحصلون على إجازة تبدأ من أواخر شهر رمضان المبارك، وذلك بدأ من يوم الاثنين الموافق 20 رمضان والموافق 13 من شهر أبريل.

فترة دوام القطاع الحكومي والقطاع الخاص في شهر رمضان المبارك

أعلنت وزارة الموارد السعودية عدد ساعات عمل العاملين بالقطاعات العامة والخاصة خلال شهر رمضان المبارك لهذا العام، فمن المعروف أن ساعات العمل خلال شهر رمضان تختلف عن ساعات العمل في الأيام العادية، ولكن كل قطاع هو من يقوم بتحديد ساعات العمل الخاصة به، وفيما يلي سنعرض لكم ساعات العمل خلال شهر رمضان لكلا من القطاع الحكومي والقطاع الخاص، وهي كالتالي:

  • فيما يتعلق بالوزارات والمؤسسات والهيئات المختلفة ومختلف القطاعات الحكومية، فمن المقرر أن تبدأ دوامها من الساعه 10 صباحاً وينتهي الدوام في الساعة 3 عصراً.
  • وأما عن القطاع الخاص فتم تحديد عدد ساعات العمل 6 ساعات فقط، ولكن كل منشأة أو مؤسسة هي التي تقوم بتحديد موعد بدء وانتهاء العمل.
  • ولكن من الجدير بالذكر أن الوزارة قامت بدعوة جميع الشركات والمؤسسات والمنشآت لتنفيذ القوانين، وأكدت أنه من الضروري الالتزام بها وذلك وفقاً لحقوق العاملين والموظفين.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *