متى ينزل حساب المواطن هذا الشهر وكيفية تجديد معلومات الحساب 1444؟

متى ينزل حساب المواطن هذا الشهر، العديد من المواطنين في المملكة العربية السعودية يتساءلون عن موعد نزول حساب المواطن لهذا الشهر ويتساءلون أيضاً عن المبلغ المحدد لرب العائلة، وكذلك أيضا الأشخاص التابعين وهذا لأن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية قامت بالإفصاح عن جميع المعلومات التي تتعلق بذلك الدعم الخاص بحساب المواطن، كما عملت على تعيين يوم في الشهر ليتم صرف الراتب به أما عن الدعم الإضافي فسيتم إعطاؤه للأشخاص المستفيدين بأمر من خادم الحرمين الشريفين، وفيما يلي سنوضح لكم معلومات أكثر عن هذا الموضوع بالتفصيل.

متى ينزل حساب المواطن هذا الشهر

تعتبر وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية هي الوزارة المحددة الرئيسية التي قامت بتعيين وقت نزول حساب المواطن، كما أنها عينت يوم 10 من جميع الشهور الميلادية، وهو اليوم الذي سيتم إعطاء الراتب به لكن في حال كان هذا اليوم هو يوم عطلة رسمية فسيتم ترحيل الراتب لليوم التالي بعده، أما بالنسبة لهذا الشهر فقد تم وضع دعم إضافي بأمر ملكي من خادم الحرمين الشريفين بسبب شهر رمضان المبارك وكانت الإضافات على النحو التالي.

  • سيصل الراتب الخاص بالفرد الواحد إلى 392 ريالا سعوديا وذلك فقط لرب الأسرة.
  • سوف يحصل التابع الذي يكون عمره أقل من 18 سنة على 115 ريال.
  • أما بالنسبة للأشخاص التابعين الذين يزيد عمرهم عن 18 سنة فسيأخذون راتب 118 ريال سعودي.

كيفية تجديد معلومات حساب المواطن

إذا كنت تريد تجديد المعلومات المتعلقة بك إذا قامت الوزارة بالطلب منك، لذلك عليك أن تقوم بطباع كافة الخطوات التالية حيث سنذكر لكم طريقة تحديث المعلومات والبيانات المتعلقة بحساب المواطن بشكل إلكتروني.

  • عليك أولا التوجه إلى الصفحة الرسمية المتعلقة بحساب المواطن السعودي.
  • قم الآن بكتابة جميع المعلومات وبعدها قم بتسجيل الدخول وبعد ذلك اضغط على النفاذ الوطني.
  • عليك الآن بتجديد البيانات المتعلقة بك بشكل صحيح وبصوره كاملة.
  • بهذا تكون قد تمكنت من تحديث البيانات الخاصة بك لحساب المواطن.

ما هو رقم التواصل الخاص بحساب المواطن

لقد قام الأشخاص والجهات المختصة لعمل وتنفيذ برنامج حساب المواطن بوضع رقم متعلق بالتواصل بهم حتى تتمكنوا من التواصل معهم أو تستفسرون عن شيء ما أو تقوم بتقديم شكوى وغيرها من الأمور وهذا الرقم هو 19911.

وستكون طريقه التواصل من خلال الهاتف بصوت مسموع يحدثك به أحد عملاء الخدمة ويمكنك التحدث بما تريد والاستفسار عن الخدمة بشكل دقيق.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *