كم يوم إجازة عيد الفطر ١٤٤٤ في المدارس والجامعات بالمملكة السعودية؟

كم يوم إجازة عيد الفطر ١٤٤٤، بقيت أيام قليلة تفصلنا عن موعد انتهاء شهر رمضان المبارك وأصبح السؤال الملح على جميع المواطنين والعاملين سواء في القطاع الخاص أو القطاع العام هو عدد أيام إجازة عيد الفطر المبارك، والتي من المعروف ان تكون مدتها ثلاثة أيام منذ بداية عيد الفطر، فما هو عدد أيام الاجازة لهذا العام، وسوف نتعرف على ذلك من خلال مقالنا اليوم.

كم يوم إجازة عيد الفطر ١٤٤٤

مازال حميع المسلمين حول العالم في انتظار اليوم المحدد لعيد الفطر المبارك، ومن المتوقع أن يكون ذلك يوم الجمعة الموافق 21 من أبريل، ولكن لم يتم تأكيد ذلك إلا يوم 29 من رمضان ففي هذا اليوم بالتحديد سيتم ثبوت الرؤية وتحديد هلال شهر شوال ليكون اليوم التالي هو أول أيام شهر شوال أو سيكون المتمم لشهر رمضان المبارك، وسيتم تحديد الإجازة على النحو التالي.

  • أما بالنسبة لاجازة عيد الفطر فلم يتم التصريح عنها بشكل رسمي حتى الآن، ولكن من المتوقع أن تبدأ هذه الإجازة من يوم 22 من رمضان الموافق 13 من أبريل.
  • على أن يعود العاملين في القطاع الخاص يوم 4 من شوال.
  • أما العاملين في القطاع الحكومي فتستمر إجازاتهم حتى يوم 6 من شوال.

موعد اجازة عيد الفطر في المدارس والجامعات

يتساءل الكثير من أولياء الأمور الطلبة والطالبات عن موعد اجازة عيد الفطر المبارك، فقد أعلن وزير التعليم السعودي انها تبدأ من يوم 22 من رمضان الموافق يوم 13 من ابريل وتستمر هذه الاجازة حتى آخر أيام عيد الفطر المبارك، والتي تنتهي هذه العطلة يوم الاثنين الموافق 24 من أبريل 2023.

موعد اجازة عيد الفطر في البنوك

يتساءل العديد من العاملين في البنوك السعودية عن موعد إجازة عيد الفطر المبارك، كما يهتم بذلك المواطنون أيضاً، لما للبنوك من أهمية كبيرة في حياتهم من سحب وايداع وغيرها من المعاملات البنكية المهمة التي لا غنى عنها بالنسبة للمواطنين فقد جاءت الإجازة على النحو التالي:

  • تبدأ إجازة البنك المركزي من يوم 26 من رمضان وتستمر هذه الإجازة حتى آخر أيام عيد الفطر المبارك.
  • فقد أعلن البنك المركزي عن بداية الاجازة الرسمية لجميع العاملين فيه.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *