موعد اختبارات نهاية الفصل الثالث ١٤٤٤حسب تصريحات وزارة التعليم

ما هو موعد اختبارات نهاية الفصل الثالث ١٤٤٤؟ حيث كشفت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية عن مواعيد الامتحانات النهائية للعام الدراسي الحالي 1444/2023 ونهاية الفصل الدراسي الثالث بعد المراجعة الأخيرة للتقويم الدراسي، وإجابة عن تساؤلات الطلاب وأولياء الأمور فقد أجابت عن هذا السؤال كما تعلن عن أي تعديلات تجري على التقويم الدراسي عبر موقعها الرسمي على الانترنت.

موعد اختبارات نهاية الفصل الثالث ١٤٤٤

أصدرت وزارة التعليم السعودية التقويم الأكاديمي الجديد لعام 1444/2023، في هذا الإطار أعلنت عن مواعيد امتحانات الفصول الثلاثة حتى يتمكن جميع الطلاب والطالبات من تحقيق النجاح والاستعداد الجيد للانتقال إلى صفوفهم التالية، وقد أضافت فصل أكاديمي جديد وهو الفصل الدراسي الثالث.

  • حيث من المقرر أن تبدأ الامتحانات النهائية للفصل الدراسي بعد نهاية الفصل ويوافق يوم الاثنين الموافق 12 يونيو من العام الحالي والذي يوافق حسب التقويم الإسلامي 23 من ذي القعدة 1444.
  • على أن أن تصل مدة الامتحان إلى عشرة أيام فقط، ويكون آخر يوم امتحان للعام 1444 هو الخميس الموافق 22 يونيو.
موعد اختبارات نهايه الفصل الثالث ١٤٤٤

التقويم الدراسي للعام الحالي

وقد سبق ووضعت وزارة التعليم عبر موقعها الرسمي التقويم الدراسي الجديد لهذا العام، وقد أتت تفاصيله كما يلي

  • كان يوم 26 فبراير الموافق للتقويم الهجري الموافق يوم الأحد الموافق 6 من شهر شعبان 1444 موعد بدء الامتحانات النهائية للفصل الدراسي الثاني كما هو مدرج في التقويم الأكاديمي الجديد.
  • يستمر الامتحان لمدة 10 أيام ليكون 9 مارس من العام هو اليوم الأخير من الاختبار النهائي.
  • قبل استئناف الامتحانات النهائية للفصل الدراسي الثاني 1444، سيكون الطلاب والطالبات في إجازة أساسية من 22 فبراير إلى 25 فبراير حيث صدرت إجازة لمدة أربعة أيام متتالية بأمر ملكي من راعي الحرمين الشريفين.
  • أضاف جلالة الملك سلمان بن عبد العزيز احتفالا بعيد تأسيس المملكة إجازة طويلة بين فصلين دراسيين مدتها 10 أيام تبدأ بعد نهاية الامتحانات حتى دخول الطلاب الفصل الثالث.
  • يكون يوم الأحد الموافق 12 مارس أول يوم دراسي من الفصل الثالث الموافق لليوم العشرين من شهر شعبان 1444 هـ.

وفي سياق منفصل فقد كشفت وزارة التعليم السعودية عن بعض التفاصيل التي تتعلق بالطلاب قبيل عطلة عيد الفطر، كما أقرت الوزارة معاقبة  التلميذ الذي يتغيب عن حضور المدرسة خلال الفترة المقبلة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *