ما هو قيمه راتب المعلم الممارس الحديث والعلاوة المقدمة لكل عام؟

قيمه راتب المعلم الممارس الحديث فقد قامت المملكة العربية السعودية بالإفصاح عن سلم رواتب المعلمين 1444 والجدول الذي تم الإفصاح عنه متواجدا به جميع الرواتب التي سيتم إعطاؤها لكل من المدرسين في المملكة العربية السعودية، وهذا مع بدء العام الدراسي الجديد، كما أن الوزارة قد قامت بالإشارة من خلالها للمستويات التي تتلاءم مع المعلمين والمعلمات، وكذلك أيضاً كانوا ستة مستويات، بالإضافة إلى أن مبلغ الرواتب سيكون متنوعا من مدرس إلى آخر على حسب المعلم والخبير، وكذلك أيضاً مساعد المعلم والمعلم المبتدأ، وفيما يلي سنذكر لكم سلم رواتب المعلمين 1444.

قيمه راتب المعلم الممارس الحديث

لقد عملت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية بالإفصاح عن سلم رواتب المعلمين لهذا العام 1444، بالإضافة إلى أنه تم الإعلان عن مبلغ المكافأة التي يتم دفعها في كل عام للمعلمين والتي تتنوع على حسب الوظيفة التي يقوم بها المدرس كما أن هذه الرواتب يتم وضع مجموعة من المقاييس والشروط لها التي قامت وزارة التعليم بتحديدها، بالإضافة إلى أن سلم الرواتب الحديث في المملكة كان بالطريقة التالية. 

  • سيكون تحت مستوى تعليمي، وكذلك أيضا يحتوي على الدبلومات ويتم توثيق الراتب على حسب خبرة المدرس وعدد الأعوام التي قام بالعمل بها في المملكة. 
  • كما أن دفع الرواتب سيكون على حسب المؤهل الذي حصل عليه المدرس، وما يقوم بتعليمه للطلاب ونوع المجال الذي يعلمه أيضاً للطلاب. 

رواتب المعلمين الجدد 1444

أن المعلم الممارس لدى المملكة العربية السعودية يأخذ راتب حوالي 7588 ريالا سعوديا كبداية، وتكون آخر درجة للمعلم الممارس هي رقم خمسة والتي يكون يحصل من خلالها على راتب قدره 20170 ريال سعودي. 

قيمه راتب المعلم الممارس الحديث

علاوة كل عام للمعلمين

تتنوع العلاوة التي يحصل عليها المعلمون في كل عام على حسب درجة المعلم، فهي تكون بداية من مبلغ قدره 300 ريال سعودي، ويصل إلى 640 ريالا سعوديا وتكون على النحو التالي. 

  • الدرجة الأولى يأخذ بها المدرس مبلغ قدره 300 ريال سعودي. 
  • الدرجة الثانية يأخذ بها المدرس مبلغ قدره 320 ريال سعودي. 
  • كذلك الدرجة الثالثة يأخذ بها المدرس مبلغ قدره 340 ريال سعودي. 
  • الدرجة الرابعة يأخذ بها المدرس مبلغ قدره 360 ريال سعودي.
  • أيضا الدرجة الخامسة يأخذ بها المدرس مبلغ قدره 480 ريال سعودي. 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *