وزراة التعليم توضح موعد رجوع الدراسة بعد عيد الفطر للمدارس 2023

قامت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية بالإفصاح عن وقت بدء الدوام في المدارس السعودية بعد إتمام أجازه عيد الفطر المبارك لهذا العام 1444، حتى يقوم الطلاب بإكمال دراستهم التي سينتهي بعدها هذا العام الدراسي، ومن الجدير بالذكر أن يوم العيد كان يوم 21 من شهر أبريل 2023 وتمت رؤية الهلال في اليوم 29 من شهر رمضان، وفيما يلي سنذكر لكم كافة التفاصيل التي أعلنت عنها وزارة التعليم في المملكة التي تتعلق بوقت رجوع الدراسة بعد عطلة عيد الفطر المبارك 1444.

موعد رجوع الدراسة بعد عيد الفطر للمدارس

  • لقد تم الإعلان عن نظام عودة الدراسة من خلال وزارة التعليم في المملكة وتحدثت عن وقت رجوع الدراسة في المدارس السعودية بعد انتهاء عطلة عيد الفطر.
  • كذلك سيتم رجوع الدارسين إلى تعليمهم في المملكة في اليوم 26 من شهر أبريل لعام 2023 والذي يتوافق مع يوم الأربعاء.
  • كذلك أيضا يكون اليوم السادس من شهر شوال وهو سادس أيام عيد الفطر
  • وبهذا تكون الدراسة تم رجوعها في المدارس والجامعات بعد عطلة عيد الفطر في ذلك اليوم الذي ذكرناه لكم، كما أن كانت العطلة بداية من اليوم 13 من شهر أبريل السابق. 

كم عدد أيام عطلة عيد الفطر للمدارس 

حددت وزارة التعليم في المملكة عدد أيام عطلة عيد الفطر المبارك، والتي كانت بداية منذ اليوم الثالث عشر من شهر أبريل، كما سوف تنتهي في اليوم 25 من شهر أبريل، وما أن وقت رجوع الدارسين إلى المدارس والجامعات سيكون باليوم 26 من أبريل أيضاً، وبذلك تكون العطلة انتهت للطلاب في كل من الجامعات والمدارس خلال 13 يوم. 

هل تم تمديد إجازة عيد الفطر في المملكة 

تم انتشار بعض الأخبار في الفترة السابقة تتحدث عن أن عطلة عيد الفطر في المملكة تم تمديدها لكل من الجامعات وكذلك المدارس، كما أن العودة إلى المدارس سيتم في اليوم السادس والعشرين من أبريل، وأشار البعض بأن العطلة سيتم تحديدها لحوالي أربعة أيام أخرى بشكل متواصل، وذلك يدل على أن يوم عودة الدراسة سيكون الأحد وليس الأربعاء، ولكن هذه الأخبار كانت عبارة عن إشاعات فقط وليس لها أي دليل من الصحة. 

موعد رجوع الدراسة بعد عيد الفطر للمدارس

موعد اختبارات آخر العام في المملكة

ستكون بداية الاختبارات في اليوم التاسع والعشرين من شهر ذي الحجة والذي يتوافق مع يوم الأحد، كما أنها ستكون مستمرة إلى يوم أربعة من ذي الحجة الذي يتوافق مع يوم الخميس 1444، كما أن الاختبارات ستكون مستمرة لحوالي 60 يوما وفي ذلك الوقت نحن ننتظر إلى أن تعلم الوزارة عن موعد بداية العام الجديد. 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *