كم يكون عدد أيام اجازة المدارس 1445 في العام الدراسي الجديد؟ .. “التعليم ” تجيب

أكدت وزارة التعليم السعودية على مراعاة حق جميع الطلاب والمعلمين في اجازة المدارس 1445 التي تتخلل الفصول الدراسية الثلاث، فقد راعت الخطة الدراسية للعام الجديد ٢٠٢٤-١٤٤٥ حق الطالب في الحصول على قسط من الراحة عقب انتهاء كل فصل دراسي، مما يحفز الطالب على الاستعداد لتلقي المزيد من المعلومات الدراسية والحصص التعليمية، فلا يمكننا تجاهل أهمية الإجازة المدرسية في صفاء الذهن وتقييم مستوى الطالب في كل مرحلة دراسية.

اجازة المدارس 1445

منحت وزارة التعليم السعودية الطلاب والطالبات في المراحل الدراسية المختلفة بداية من التعليم الابتدائي حتى التعليم الثانوي ما يقارب عشر اجازات خلال العام الدراسي الجديد بواقع ٦٠ يوم اجازة، وفي المقابل ١٨٥ يوم للدراسة، وقد جاءت تواريخ العطلات الرسمية الموحدة المعترف بها داخل الخطة الدراسية بالاتفاق والتنسيق مع كبار رجل التعليم في الدولة وهيئة الأرصاد الفلكية لتحديد موعد حلول شهر رمضان الكريم وبالتالي تحديد موعد عيد الفطر، وأيضًا بالاتفاق مع الجهات الإدارية لتحديد موعد الاحتفال بيوم التأسيس السعودي والاحتفال باليوم الوطني.

اجازات الفصل الدراسي الأول

يتضمن الفصل الدراسي الأول العطلات التالي ذكرها:

  1. عطلة الاحتفال باليوم الوطني للمملكة وتوافق يوم الأحد تاسع أيام شهر ربيع أول للعام 1445 الموافق الرابع والعشرين من شهر سبتمبر للعام 2023 م.
  2. عطلة نهاية الفصل الأول وتوافق يوم الخميس ثاني أيام شهر جماد أول للعام الهجري ١٤٤٥ واليوم السادس عشر من  شهر نوفمبر للعام 2023 م.
  3. إجازة نهاية أسبوع مطولة وتوافق يوم الخميس الموافق ال18 من شهر ربيع ثاني للعام 1445 هـ ال2 من شهر نوفمبر للعام 2023 م.

اجازات الفصل الدراسي الثاني

يتضمن الفصل الدراسي الثاني العطلات التالية:

  1. إجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني وتوافق يوم الخميس الثاني والعشرين من شهر جماد ثاني للعام 1445 هـ ورابع أيام شهر يناير أول أشهر العام الميلادي الجديد 2024.
  2. عطلة مزدوجة تجمع بين الاحتفال بيوم التأسيس وبداية عطلة نهاية الفصل الثاني وذلك في يوم الخميس الموافق الثاني عشر من شهر شعبان للعام 1445 والثاني والعشرين من شهر فبراير للعام 2024 م.
  3. إجازة نهاية أسبوع مطولة أولي وتوافق يوم الأحد الموافق رابع أيام شهر جماد ثاني للعام 1445 هـ واليوم السابع عشر من شهر ديسمبر للعام 2023 م.
  4. إجازة نهاية أسبوع مطولة ثانية وتوافق يوم الأحد الموافق السادس عشر من شهر رجب للعام 1445 هـ واليوم الثامن والعشرين من شهر يناير للعام 2024 م.

عطلات الفصل الدراسي الثالث

يضم الفصل الدراسي الثالث العطلات التالية:

  1. عطلة عيد الفطر المبارك وتوافق يوم الخميس الموافق الثامن عشر من شهر رمضان للعام 1445 هـ والثامن والعشرين من شهر مارس للعام 2024 م.
  2. إجازة نهاية أسبوع مطولة وتوافق يوم الخميس الموافق الثالث والعشرين من شهر شوال للعام 1445.
  3. عطلة نهاية العام الدراسي وتأتي متفقة مع نهاية دوام يوم الإثنين الموافق رابع أيام شهر ذي الحجة للعام 1445 هـ وعاشر أيام شهر يونيو للعام 2024 الميلادي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *