وزارة التعليم تعلن جداول الحصص الدراسية من الأسبوع السابع لكافة المراحل الدراسية

أعلنت وزارة التعليم عن جداول الحصص الدراسية اليومية الخاصة بالأسبوع السابع من الفصل الدراسي الأول لجميع المراحل التعليمية العام عبر قنوات عين التعليمية ومنصة مدرستي، وأضافت أيضاً أنه سوف يتم بث الدروس على تردد عربسات 12437 عمودي 27500 بواسطة عدد 23 قناة بث مباشرة أو عبر قناة يوتيوب التعليمية.

منصة مدرستي

منصة مدرستي عبارة عن منصة تعليمية تقوم بمحاكاة الواقع التعليمي وذلك من خلال البرنامج الصباحي اليومي للطلاب والطالبات؛ يتم تسجيل الدخول للمنصة، ثم بعدها أداء النشيد الوطني، والقيام بالتمارين الرياضية، ثم تعرض المنصة الجدول الدراسي اليومي، وتمكنك من الدخول للفصل الدراسي مع المعلّم، وهذه المنصة قامت الوزارة بإطلاقها مع بداية جائحة كورونا لمتابعة العملية الدراسية إلكترونيًّا.

وحتى الآن يتم اعتماد الدراسة عن بعد في منصة مدرستي في حال حدوث تقلبات الجوية وتم الإعلان عن تعليق الدراسة من قبل الإدارات التعليمية.

 العام الدراسي الجديد وجداول الحصص الدراسية

بدأ العام الدراسي الجديد 1445هـجريا منذ أسابيع، وذلك طبقاً للتقويم للتقويم الدراسي الذي تم اعتماده من وزارة التعليم، وسوف يتضمن العام الدراسي على 3 فصول دراسية ولا صحة لما تم نشرة أن العام الدراسي الجديد سيتكون من فصلين دراسيين فقط، ويتضمن على عدد من الإجازات المطولة والإجازات الرسمية.

حرصت وزارة التعليم على أن يكون جميع الطلاب على دراية بالمناهج الدراسية وجداول دروس الحصص سواء كان هذا عن طريق الحضور النظامي أو من خلال المتابعة عبر القنوات التعليمية والمنصات الرسمية التي أطلقتها الوزارة منذ عدة سنوات خلال فترة جائحة كورونا، ولا زالت تستخدمها في حال وجود ظروف مناخية غير مناسبة، وذلك لمواكبة التطور التكنولوجي واستخدام الوسائط التعليمية المتقدمة، وقد تم نشر جداول الحصص الدراسية الأسبوعية عبر قناة عين ومنصة مدرستي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *