ضوابط حساب المواطن الجديدة بعد الزيادة 1445 وخطوات التسجيل

تم الإعلان  أن برنامج المواطن يعمل علي تطوير ذاته، وتغيير وتعديل ضوابطه بما يتسق مع مصلحة المواطن المستخدم، ومستهدفات البرنامج الاستراتيجية لرفع كفاءة الدعم، وقد كان ذلك بناء علي التوجيهات الملكية التي تهدف الاستمرارية العمل بالبرنامج، واستمرار الدعم الإضافي، ومواصلة فتح التسجيل، وفيما يلي ضوابط حساب المواطن الجديدة بعد الزيادة.

ضوابط حساب المواطن الجديدة بعد الزيادة 1445

أوضح  البرنامج إلى أن الهدف من هذه التعديلات هو ضمان وصول الدعم إلى مستحقيه، بما يضمن تحقيق أهدافه المرجوة في حماية الأسر السعودية، وتخفيف أعباء الحياة عنهم، وتحسين مستوي المعيشة، في ظل ظروف الإقتصاد العالمي  حول العالم، كما أنه يمكن للمستفيدين زيارة الحاسبة التقديرية على موقع البرنامج لمعرفة استحقاقهم من الدعم وكانت ضوابط حساب المواطن كما يلي:

  • تعديل الحد الأعلى للدعم المقدم من البرنامج، بحيث لا يتجاوز الدعم للأسر المكونة من ستة أشخاص “رب الأسرة وتابعان أعلى من 18 عامًا، وثلاثة تابعين أقل من 18 عامًا”.
  •  الحد المانع لاستحقاق الدعم لا يتجاوز مجموع دخل المستفيد وأسرته معا مبلغ 20 ألف ريال، وتعديل حد التناقص بما يتوافق مع ذلك.
  • كما أوضح أنه سيتم العمل بهذه التعديلات بداية من شهر اكتوبر الجاري.

خطوات التسجيل في برنامج حساب المواطن

1- قم بالدخول على موقع حساب المواطن.

2- اختر رمز التسجيل الجديد.

3- تقديم رقم هويتك ورقم هاتفك المحمول وكلمة المرور قبل النقر على «حفظ».

4- أدخل كلمة المرور المؤقتة في الرسالة النصية التي سيتم إرسالها إلى جوالك.

5- أدخل كلمة مرورك الجديدة.

6- اقرأ الشروط الواردة أمامك جيدا وقم بالموافقة.

7- قم بتنزيل الأوراق والمستندات المطلوبة للتسجيل.

8- والخطوة الأخيرة هي استكمال المعلومات اللازمة.

9- ثم انقر فوق الزر المسمى «إرسال الطلب»

وقد أوضح الحساب أن إجمالي ما تم صرفه للمستفيدين منذ انطلاقة البرنامج حتى الدفعة الأخيرة (دفعة شهر سبتمبر 2023) قد بلغت 175 مليار ريال، فيما تجاوز عدد مستفيدي البرنامج حتى الآن أكثر من 11.3 مليون مستفيد رئيسي وتابع.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *