وزارة الموارد البشرية تعلن خطوات التسجيل في الضمان الاجتماعي جديد بالسعودية

يعد خطوات التسجيل في الضمان الاجتماعي جديد المطور فرصة للاستفادة من الدعم الحكومي للأسر الأكثر احتياجاً، ويمكن للمواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية الدخول على لينك البوابة الإلكترونية أو التطبيق الخاص بموقع أو منصة الضمان الاجتماعي التابع لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، وسوف نستعرض معكم اليوم الشروط والخطوات اللازمة للتسجيل في الموقع والمستندات التي يجب توافرها.

خطوات التسجيل في الضمان الاجتماعي جديد

وقد تم إطلاق نظام الضمان الاجتماعي جديد في عام 2022، ليحل محل النظام القديم، مع إدخال العديد من التحسينات على شروط الاستحقاق وطريقة التقديم، بهدف توفير الحماية الاجتماعية للأسر الأكثر احتياجاً.

ما هي شروط التسجيل في الضمان

هناك مجموعة من الشروط التي يجب توافرها من أجل التسجيل في الضمان الاجتماعي جديد، وهي أن يكون المتقدم سعودي الجنسية أو مقيمًا في المملكة، وأن يكون المتقدم بالغًا سن الرشد، أي ما لا يقل عن 18 عامًا، وغير قادر على العمل، أو محدود الدخل ولا يكفي احتياجات أسرته،

ما هي خطوات التسجيل في الضمان

عليك الدخول إلى بوابة الضمان الإلكترونية أو تطبيق الضمان الاجتماعي، وإنشاء حساب جديد، وتعبئة نموذج الطلب الإلكتروني، وتقديم المستندات المطلوبة، وانتظار الرد من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

المستندات المطلوبة للتسجيل في الضمان الاجتماعي جديد

المستندات المطلوبة هي صورة من الهوية الوطنية أو الإقامة، صورة من عقد الإيجار أو صك الملكية، صورة من الشهادات الدراسية لأطفال الأسرة، صورة من بطاقات التنقل للأسر التي لديها إعاقة، صورة من تقرير طبي يثبت الإعاقة، إذا كان هناك أحد أفراد الأسرة من ذوي الإعاقة.

يمكن االاستعلام عن حالة الطلب في الضمان الاجتماعي جديد من خلال بوابة الضمان الإلكترونية أو تطبيق الضمان الاجتماعي، بالإضافة لتوفير المستندات التي تم ذكرها في السابق.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *