حساب المواطن يوضح كيفية استخدام الحاسبة التقديرية للدعم بعد التحديثات الأخيرة

كيف يتم استخدام الحاسبة التقديرية لحساب المواطن ١٤٤٥، هذا ما يبحث عنه معظم المستخدمين لحساب المواطن بعد تغير قيمة الدعم والدعم الإضافي في البرنامج من شخص لآخر نتيجة القرارات الصادرة عن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود،  ومن ثم استخدام الحاسبة التقديرية يكون مهم جدا في معرفة قيمة الدعم المستحق لكل فرد وأسرة، وخاصة بعد التحديث الاخير هنالك عدة خطوات لازمة لمعرفة استخدامها بطريقة صحيحة، كي تخرج قيمتها صحيحة.

استخدام الحاسبة التقديرية لحساب المواطن

لكي تتمكنوا من معرفة قيمة الدعم  الاساسي في حساب المواطن بعد التحديث الاخير هنالك عدة خطوات لازمة، لذلك سنقول الطريقة الصحيحة بالخطوات، لدخول إلى حاسبة حساب المواطن واستخدامها ومعرفة قيمة الدعم المالي بعد التحديث الأخير حسب كل أسرة.

من خلال خطوات كالتالي في سهولة ويسر:

  • أدخل إلى الموقع الرسمي لـحساب المواطن .
  • ستجد الحاسبة التقديرية، اختارها.
  • حدد أمرك، مستقل، أم رب أسرة.
  •  ثم أدخل عدد التابعين .
  •  ثم قم بإضافة عدد التابعين الذين بعمر أقل من 18 عامًا.
  • أكتب مجموع دخل الأسرة كأفراد.
  •  اضغط على أيقونة (أحسب)، وستظهر لك النتيجة في الحال.

طريقة معرفة مقدار الدعم لكل مواطن

لا يوجد مبلغ ثابت لجميع المستفيدين من البرنامج، و إنما يتم تحديد مقدار الدعم المالي  والدعم الإضافي بعد تحديد سن المستفيد وحالته و مقدار الدخل الشهري الذي يحصل عليه مع العديد من العوامل الأخرى، بحيث تتغير من فرد لفرد تكون قيمة الإعانة المالية حسب كل فئة.

فيكون مقدار الدعم للزوجة، و تحديد المقدار حسب سن المواطنة المستفيدة من الدعم،  ان كنت أصغر من 18 عاما سيكون المبلغ 215 ريال فقط، أما إذا كانت أكبر من 18 عاما مقدار المبلغ 360 ريال سعودي فقط، وكذلك يمنح البرنامج المطلقة المستفيدة دعم يقدر ب 720 ريال سعودي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *