موعد اخر يوم دوام للموظفين في رمضان وبداية إجازة عيد الفطر المبارك 2023

موعد اخر يوم دوام للموظفين في رمضان، في الأيام الأخيرة من شهر رمضان المبارك يزداد البحث عن موعد إجازة عيد الفطر، وموعد آخر دوام للموظفين والعمال والطلبة داخل المملكة العربية السعودية، وتحتل هذه التساؤلات محركات البحث ومنصات التواصل الاجتماعي، لذلك لم تغفل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن تحديد الموعد الرسمي لانتهاء الدوام الرمضاني وبداية اجازة عيد الفطر، لما لها من اهمية كبيرة في نفوس المسلمين، كما أن هذه الإجازة من الأمور التي يحرص جميع الموظفين والطلبة على الحصول عليها.

موعد اخر يوم دوام للموظفين في رمضان

حتى الان لم يتم صدور قرار رسمي بموعد بداية إجازة عيد الفطر ولكن هناك بعض التوقعات التي تفيد بتحديد موعد الإجازة بالنسبة للقطاع الحكومي والقطاع الخاص على النحو التالي:

  • بالنسبة للقطاع الحكومي فمن المتوقع أن يكون آخر يوم دوام هو يوم 24 من رمضان الموافق 15 من ابريل وتستمر هذه الاجازة حتى اليوم الخامس من شهر شوال الموافق 25 من أبريل.
  • أما بالنسبة للقطاع الخاص سيكون اخر يوم دوام هو يوم الخميس 29 من رمضان الموافق 20 من ابريل وتستمر الإجازة لمدة أربعة أيام على أن يتم العودة الى العمل يوم الثلاثاء 5 من شوال الموافق 25 من أبريل.

موعد عيد الفطر المبارك 2023

لم نتمكن حتى الآن من معرفة الموعد الرسمي لعيد الفطر المبارك، ولن يتم التأكد من هذا الأمر إلا يوم 29 من رمضان ففي هذا اليوم بالتحديد يتم استطلاع الهلال وثبوت الرؤية، ومن ثم يتم تحديد ما إذا كان اليوم التالي هو أول أيام شهر شوال وبداية عيد الفطر، أم سيكون ذلك اليوم هو المتمم لشهر رمضان، وبناءاً على هذا الأمر سيتم تحديد الموعد الرسمي لعيد الفطر المبارك.

موعد آخر دوام في المدارس

أعلنت وزارة التعليم السعودية عن موعد اجازة عيد الفطر الخاص بالطلاب وجميع العاملين في المؤسسات التعليمية، كما حددت الموعد الرسمي لآخر يوم دوام على هذا النحو:

  • سيكون يوم الأربعاء الموافق 21 من رمضان والموافق 21 من أبريل هو آخر يوم دوام دراسي في رمضان.
  • حيث يحصل الطلاب على أجازة عيد الفطر المبارك لمدة أسبوعين متواصلين.
  • على أن يتم العودة إلى الدراسة يوم الأربعاء الموافق 6 من شوال الموافق 26 من أبريل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *