كم تبلغ مدة اجازات العام الدراسي 1445؟ .. “وزارة التعليم السعودية”توضح

أعلنت وزارة التعليم السعودية بشكل رسمي عن اجازات العام الدراسي 1445 من خلال دش الخطة الزمنية الدراسية ٢٠٢٤-١٤٤٥ على المواقع الرسمية، حيث تحمل تلك الخطة العديد من التفاصيل الدقيقة للعام الدراسي الجديد ثم قامت باستقبال الطلاب والطالبات بعبارات الترحيب والحماس والحث على الجد والاجتهاد لتحقيق أسمى درجات النجاح والتفوق الدراسي.

اجازات العام الدراسي 1445

طرحت وزارة التعليم السعودية التقويم الدراسي الجديد على مرأى ومسمع من ٦ مليون طالب سعودي مقيد في المدارس الحكومية في الصفوف الدراسية بدءا من المرحلة الابتدائية مرورًا بالتعليم المتوسط حتى التعليم الثانوي، وتضمنت الخطة الدراسية الجديدة اجازات العام الدراسي المقبل وعددهم ستين يوما خلال الفصول الدراسية الثلاثة، وفيما يلي نوضح تواريخ اجازات العام الدراسي الجديد:

  • الإجازة الأولى في العام الدراسي هي اجازة اليوم الوطني وسوف تأتي في يوم الأحد الموافق تاسع أيام شهر ربيع الأول المقبل و يوافق يوم في التاريخ الميلادي يوم الرابع والعشرين من شهر سبتمبر.
  • العطلة الثانية تسمى إجازة نهاية أسبوع المطولة الأولى وسوف تأني في تاريخ 18 ربيع الآخر القادم الذي يوافق تاريخ الحادي عشر من شهر نوفمبر للعام الميلادي 2023.
  • موعد إجازة بداية الفصل الدراسي الأول 2 جمادى الأولى 1445 في العام الهجري ويوافق تاريخ السادس عشر من نوفمبر ٢٠٢٣.
  • الإجازة الرابعة هي ثاني إجازة نهاية أسبوع مطولة وتوافق تاريخ الرابع من شهر جمادى الآخرة ويقابله تاريخ 17 ديسمبر 2023.
  • خامس إجازة على الترتيب هي إجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني يوم 22 جمادى الآخرة الذي سيوافق رابع أيام شهر يناير الميلادي ٢٠٢٤.
  • الإجازة السادسة على الترتيب هي إجازة نهاية أسبوع مطولة بتاريخ السادس عشر من رجب للعام الهجري ١٤٤٥ وتوافق تاريخ الرابع والعشرين من يناير الميلادي.
  • تأتي عطلة يوم التأسيس مع بداية إجازة الفصل الدراسي الثاني يوم 12من شهر شعبان للعام الهجري ١٤٤٥ وتوافق تاريخ الثاني والعشرين من فبراير الميلادي ٢٠٢4
  • إجازة بتاريخ الثامن والعشرين من شهر مارس وهي إجازة عيد الفطر المبارك.
  • يوم 4 من شهر ذي الحجة 1445 الذي سيوافق يوم والذي يوافق تاريخ العاشر من شهر يونيو 2024هي الإجازة الأخيرة في ذلك العام الدراسي.

كم تبلغ مدة الاجازة الصيفية بعد انتهاء اختبارات 2024-1445؟

أقرت وزارة التعليم السعودية بمنح طلاب وطالبات الصفوف الدراسية المختلفة اجازة صيفية مدتها 86 يوم حتى بدء الدراسة في العام المقبل 1446-2025

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *